اختتام المرحلة الأولى لمشروع المساعدات الغذائية في مناخه وصعفان بمحافظة صنعاء



- الثلاثاء, 26 ديسمبر, 2017

 
اختتم اتحاد نساء اليمن بالشراكة مع منظمة الأسرة المميزة المرحلة الأولى من مشروع توزيع المساعدات الغذائية للأسر الأشد ضعفاً في مديريتي صعفان ومناخه في محافظة صنعاء
وأشادت رئيسة فرع اتحاد نساء اليمن بالمحافظة حورية جار الله بجهود النظام المحلية في تسهيل عملية التوزيع.. مثمنة دور منظمة الأسرة المميزة في مساعدة الأسر الأشد فقراً.
فيما أوضح رئيس منظمة الأسرة المميزة محمد الداهية أن المشروع الذي يشتمل توزيع سلال غذائية تشمل القمح والسكر والزيت، يأتي في إطار التخفيف من معاناة الاسر المتضررة جراء الأوضاع الحالية والحصار الذي تسبب في كارثة إنسانية.
والمح إلى أن عدد المستفيدين من مشروع المساعدات الغذائية للأسر الأشد ضعفاً بمديريتي مناخه وصعفان 642 اسرة تم اختيارها وفق المسح والنزول الميداني لرصد الحالات المستحقة بالتعاون مع السلطات المحلية.
ولفت الداهية إلى أنه تم استهاف الأسر الأشد ضعفاً من فئات النساء اللاتي يعلن أسر وكذا المرضعات والأطفال المصابين بسوء التغذية والعجزة والمعاقين والنازحين.
وبين ان جهود اتحاد نساء اليمن ومنظمة الاسرة المميزة تأتي في إطار الاستجابة الطارئة لانعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية من خلال ضمان إيصال الغذاء في المديريتين بمعدل ثلاث مرات خلال فترة المشروع.


مشاركة: