زيارة ممثل الأوتشا في اليمن للمركز المجتمعي للنازحين بمحافظة تعز



إتحاد نساء اليمن - الأحد, 19 مايو, 2019

ضمن مشروع تقديم خدمات الحماية المنقذة لحياة الاسر الأشد ضعفا والممول من صندوق اليمن الانساني (YHF) استقبل المركز المجتمعي للنازحين بمحافظة تعز يوم الأحد الموافق 19-5-2019 زيارة تفقدية لممثل الاوتشا في اليمن السيد سبستيان لألية سير تقديم خدمات المركز المنفذة مروراً بأقسام وأنشطة المركز المتعددة.
وتخللت الزيارة جلسة نقاشية بحضور كلا من ممثل الاوتشا في اليمن السيد سبستيان ومحافظ محافظة تعز الشيخ امين البحر ومدير عام الهيئة الوطنية في محافظة تعز القاضي احمد المساوي ورئيسة اتحاد نساء اليمن بمحافظة تعز الاستاذة فوزية الحميضة ومديرة المشروع الاستاذة سوسن الشدادي وعدد من مدراء المؤسسات المحلية والشركاء من مزودي الخدمات.
ورحب السيد سبستيان بالحاضرين جميعاً في مبنى المركز المجتمعي التابع لاتحاد نساء اليمن، واوضح في محور اجتماعه عدة نقاط أهمها، تقييم الاوتشا للوضع الامني فيما يخص المنطقة، ايضا العمل على رفع برامج الاستجابة الانسانية من قبل شركاء العمل حيث تصبح متماشية مع الاحتياج فيما يخص الاستجابة المدمجة للحد من خطر المجاعة. كما أوضح أيضا ان الاوتشا تأمل بالتزود بالقوانين التي يجب الالتزام بها لحماية الفريق الانساني العامل في المنطقة، مشيراً الى جهود الأوتشا في تبني المرونة الميدانية في رفع الاحتياجات الانسانية وفقاً لتقييم الاحتياجات الفعلية في المنطقة.
من ناحية اخرى اوضح محافظ المحافظة آثر الاستجابة الانسانية للأنشطة التي يمثلها شركاء الاوتشا في مناطق الاحتياج الانساني خصوصا مع استمرار تعقيد الوضع الراهن، ومؤكداً ان عمل نشطاء العمل الانساني يتماشى مع مجرى الاجراءات الامنية المتخذة.
وعبرت مديرة المشروع الأستاذة / سوسن الشدادي عن خالص شكرها وتقديرها لحضور ممثلي الاوتشا وممثلي القطاعات الامنية والصحية والبيئية في المنطقة، مشيرة الى النقاط المهمة لمخرجات انشطة المشروع والتي احتوت على خطة اتحاد نساء اليمن لمشاريع سريعة الاثر ومشاريع سبل المعيشة فيما يساهم في تخفيف المعاناة من الوضع الراهن، ومنوهةً الى طلب مناصرة نشاط تقديم المساعدات النقدية كي لا تقل عن ثلاث مرات، كون المساعدة تقدم لمرة واحدة فقط وبذلك فإنها لا تكفي ولا تحل اشكالية حقيقية.
 


صور
مشاركة: