الاجتماع الثاني لمتابعه سير قضايا السجينات والأحداث في السجن المركزي



الدائرة الاعلامية - الاربعاء, 15 أغسطس, 2018

نفذ اتحاد نساء اليمن في إطار مشروع الدعم القانوني للسجينات والأحداث الاجتماع الثاني لمتابعه سير قضايا السجينات والأحداث في السجن المركزي بالتنسيق مع مصلحة التأهيل والأصلاح وبدعم من منظمة الإصلاح الجنائي 
وخلال الاجتماع أكد رئيس مصلحة التأهيل والأصلاح بوزارة الداخلية اللواء عبدالله الهادي على أهمية دور المنظمات المدنية في متابعة قضايا السجناء الأحداث والسجينات من الفئات المستضعفة في المحاكم والنيابات.
وأشار خلال ترأسه أجتماعا موسعا مع وفد المكتب التنفيذي لأتحاد نساء اليمن ولجنة متابعة سير قضايا السجينات والأحداث الذي عقد أمس برئاسة المصلحة بصنعاء إلى أهمية أيجاد آلية عمل مشتركة شفافة لمتابعة قضايا السجناء المستضعفين والأحداث باشراف مباشر من المصلحة والنيابات وفاعلي الخير للأفراج عن المستحقين منهم.
من جانبه أكد وكيل مصلحة التأهيل والأصلاح بوزارة الداخلية العميد زيد اليوسفي على أهمية تركيز المنظمات الحقوقية والإنسانية على قضايا النساء والأحداث ومتابعة قضاياهم ورعايتهن الرعاية الخاصة والرعاية اللاحقة للنساء المفرج عنهن والأهتمام بهن وإدماجهن في المجتمع.
من جانبهما أستعرضتا ممثلتي اتحاد نساء اليمن مديرة الدائرة القانونية نجلاء اللساني والمحامية لميس العرشي ماتم تقديمه لقضايا السجينات والأحداث والخدمات التي يقدمها اتحاد نساء اليمن من العون القانوني والقضائي  .. وأشارتا إلى أنه تم متابعة 35 ملفا لقضايا تخص الأحداث و35 ملفا لقضايا السجينات في عدد من المحاكم والنيابات .. الى جانب عمل توكيلات من هذه الفئات لمحاميين للترافع عنهم ومتابعه ملفاتهم في المحاكم والنيابات.
واكدتا على الدور البارز لدور الايواء الخاصة باتحاد نساء اليمن واللوائح والأنظمة الخاصة بدور الايواء ودعتا إلى تسهيل عمل المحاميات التابعات للاتحاد  أثناء النزول للسجون لزيارة السجينات والأحداث والى كيفية تأهيل النساء والأحداث بعد خروجهم من السجون ومتابعة تأهيلهم 
من جانبه أكد مدير عام التأهيل والأصلاح بالمصلحة العميد عبدالله الحكيم على حرص وأهتمام المصلحة بالنزلاء وتوفير لهم البيئه المناسبة حتى يتمكنوا من أصلاحهم وتأهيلهم مهنيا وعلميا واجتماعيا .. مشيدا بدعم منظمة الأصلاح الجنائي الدولي ومؤسسة سويا والحكومة الهولندية على تبنيها المشاريع التدريبية والتأهيلية للسجناء على أرض الواقع في جميع المجالات
 وناقش القاضي زيد الاكوع المواضيع المتعلقة بقضايا السجناء والصعوبات  المتمثلة في عملية نقل السجناء إلى النيابات والمحاكم .
حضر الأجتماع مدير عام الأصلاحية المركزية بصنعاء العميد محمد الماخذي ومدراء عموم المصلحة ومن مكتب النائب العام ألهام الخولاني ومديرة الدائرة الأعلامية باتحاد نساء اليمن أيمان المطري.
 
 


صور
مشاركة: